دعوة جميع نواب التحالف الوطني الى الحضور لتحقيق نصاب جلسة اليوم


متابعة/ تنقيب
قال النائب كاظم الصيادي اليوم السبت أن جلسة البرلمان اليوم ستشهد “نفاقا سياسيا” واتفاقات حزبية، فيما بين أن اعضاء التحالف الوطني الـ183 تمت دعوتهم للحضور من اجل تحقيق النصاب.
وقال الصيادي للصحفيين إن “جلسة البرلمان اليوم ستشهد توافقات سياسية واتفاقات حزبية وشخصية، وسيكون لها الصدى الاكبر داخل مجلس النواب العراقي”.
وأكد “وجود النفاق السياسي، البعض يدعي بأنه يريد التصويت السري والحفاظ على الدستور على عكس الحقيقة، وهذه الشخصية المزدوجة طالما شاهدناها داخل مجلس النواب”.
وبين أن “سليم الجبوري سوف يتجه الى طلب التصويت على طلبات النواب باجراء الانتخابات يوم 1 كانون الاول ويطلب التصويت ايضا على طلب الحكومة باجراء الانتخابات في 12 أيار، ونتجه الى الحاصل الاكبر على عدد الاصوات”.
واعرب عن اعتقاده بأن “تحصل اعتراضات سياسية من بعض الكتل وبعض النواب، لاننا نريد فقط التصويت على المدة الدستورية التي حددها الدستور”.
وتابع انه “تم دعوة جميع اعضاء التحالف الوطني الـ183 نائبا للحضور، وبحضورهم يتحقق النصاب ويتحقق طلب الحكومة، لكن للاسف الشديد بعض النواب لن يحضروا الجلسة ويفضلون الجلوس في الكافتيريا او الجلوس كمعارضين”.