دولة القانون تؤكد رفضها للموازنة


متابعة/ تنقيب
أكدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون زينب الخزرجي، اليوم الجمعة، على عدم تمرير الموازنة في حال عدم إعطاء المحافظات المنتجة للنفط حصتها من البترودولار، مشيرة إلى أن المحافظات المنتجة للنفط “مظلومة ومسلوبة حقوقها” بحجة التقشف وهبوط اسعار النفط.
وقالت الخزرجي في بيان صحفي إن “حقوق المحافظات المنتجة للنفط خط احمر ولن نسمح بالمساومة عليها نهائيا”، موضحة ان “أي اتفاق سياسي لا يشمل مطالبنا الخاصة بالموازنة للعام الحالي لن نسمح به على اعتبار ان المحافظات المنتجة للنفط مهمشة ولا تعطى حقوقها منذ فترة طويلة”.
وأضافت “أننا مع أي مطلب دستوري فيما يخص الموازنة وأي استحقاق لأي محافظة تطالب بحقوقها شرط ان لا تعطى محافظة وتحرم محافظة اخرى، خصوصا فيما يتعلق بمستحقات البترودولار للمحافظات المنتجة للنفط”.
وتابعت أن “المحافظات المنتجة للنفط مظلومة ومسلوبة حقوقها تحت ذريعة التقشف وهبوط اسعار النفط منذ مدة طويلة، لذلك اننا كممثلين عن هذه المحافظات لن نسمح او نقبل باي اتفاق سياسي يحرم محافظاتنا من خلال محاباة لمحافظات اخرى وعدم اعطائنا مستحقاتنا من البترودولار، فاننا لن نمرر هذه الموازنة نهائيا اذا شعرنا بان هناك تهميش او استغفال لحقوقنا المسلوبة”.