ذي قار تعلن وضع اللمسات الأخيرة لانشاء أول مركز متخصص لجراحة القلب

أعلنت محافظة ذي قار، السبت، عن وضع اللمسات الاخيرة لانشاء أول مركز متخصص لجراحة وبحوث القلب الخاصة بالأطفال في المنطقة ضمن اتفاق جرى بين العراق وكوريا الجنوبية.

وقال مدير مركز الناصرية للقلب الدكتور عقيل الخفاجي  في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” واطلعت عليه “تنقيب”، إن “المركز العراقي الكوري لعلاج وبحوث امراض القلب للاطفال يشتمل على خمسين سريرا وصالتين لعمليات القلب المفتوح وغرف للقسطرة واستبدال الصمامات إلى جانب عدد من المختبرات والوحدات الخاصة بالفحوصات والأبحاث المتقدمة في مجال أمراض القلب”.

واضاف الخفاجي، أن “المشروع مخصص لمعالجة جميع الحالات الخاصة بامراض القلب ويقدم خدماته لجميع المواطنين العراقيين وليس فقط  لسكان المحافظة”.

ووصف الخفاجي، المشروع بأنه “يشكل بارقة امل للأطفال الذين يعانون امراض القلب في العراق وفي المنطقة”، لافتا إلى أنَّ “الجانبين العراقي والكوري الجنوبي يخططان لأن يكون هذا المركز من اكبر الصروح الطبية والعملية في شرق آسيا”.

وبين أن “الاتفاق مع الجانب الكوري اشتمل ايضا على تدريب الملاكات الطبية والتمريضية والهندسية المساندة للاقسام الطبية في المركز المستحدث إلى جانب الفريق الذي يعمل في ادارة المستشفيات واقسام الطوارئ والاسعاف الفوري”.