رئيس الادعاء العام: أغلب تقارير المنظمات الدولية لحقوق الإنسان بلا أدلة


متابعة/ تنقيب
أكد رئيس الادعاء العام موفق العبيدي اليوم الاثنين ان اغلب التقارير الصادرة عن المنظمات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان تفتقر إلى الأدلة القانونية.
وذكر مجلس القضاء الاعلى في بيان تلقته وكالة “تنقيب” ان “رئيس جهاز الادعاء العام، موفق العبيدي، عقد اجتماعا موسعا، اليوم، ضم ممثلين عن وزارات الخارجية والداخلية والدفاع والعدل والأمانة العامة لمجلس الوزراء وهيئة الحشد الشعبي”، مبينا انه “جرى خلال الاجتماع مناقشة السبل الكفيلة لتعاون الجهات المختلفة مع مجلس القضاء الأعلى بما يرتبط بالمواضيع ذات الصلة”.
وأضاف المتحدث الرسمي للمجلس، عبد الستار بيرقدار، ان “الاجتماع ناقش التقارير الصادرة عن المنظمات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان وآليات التعاطي معها”، مشيرا الى ان “الاجتماع خلص إلى تعزيز التعاون بين مجلس القضاء الأعلى والجهات الحكومية، واعتماد مبدأ الشفافية بما يرتبط بالقضايا المنظورة أمام المحاكم العراقية خاصة ما يرتبط منها بدعاوى الإرهاب”.
ومن جانبه بين الادعاء العام، موفق العبيدي، خلال الاجتماع ان “أغلب التقارير الصادرة عن المنظمات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان والتي تردنا من جهات عدة تفتقر إلى الأدلة القانونية وتعتمد على الإخبارات المرسلة”.