روحاني: نجاحنا في الاتفاق النووي لن ينتهي بخروج أحد أطرافه


متابعة/ تنقيب
قال الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الأحد إن النجاح الذي حققته إيران في الاتفاق النووي لن ينتهي اذا خرج طرف واحد من الاتفاق، وأشار الى أن الاتفاق ضاعف العوائد النفطية لإيران وأمدها باستثمارات.
وقال روحاني في كلمة خلال الحفل الختامي لمهرجان “فارابي” الدولي التاسع الخاص بأبحاث العلوم الإنسانیة والإسلامیة المنعقد في قاعة المؤتمرات بطهران إن “بعض نجاحاتنا في الاتفاق النووي لن تفنی حتی عند خروج طرف واحد من أطراف الاتفاق، فالبعض لم یشعر بعد بإفرازات هذا الاتفاق الایجابیة لصالحنا”.
وأضاف “منذ تطبیق الاتفاق النووي تضاعفت العوائد النفطیة للبلاد ودخلت مئات الاستثمارات الخارجیة إلی إیران واعترف العالم ومنظمة الامم المتحدة بحق ایران في متابعة الأبحاث الذریة وتوسیع نطاقها وكانت الریادة لهذا النجاح كامنة في الاستعانة بعلم القانون والسیاسة”.
ولفت الى أن “أتباع الفاشیة ایضا استعانوا بالعلوم والمعارف بادئ الأمر حالهم حال اولئك الذین باتوا الیوم یوظفون العلم الذري لهدم المجتمع البشري والانسانیة جمعاء”.
وقال “عندما أعلن سماحة قائد الثورة عن حرمة انتاج اسلحة الدمار الشامل والاستفادة منها، كان یرید بذلك القول بریادة الدین والعقل والأخلاق للعلم والمعرفة مذكراً بأن القیادة اللائقة علیها أن تقود مجتمعها إلی المسار الصحیح”.