شركة زين تتوسع في التكنولوجيا المالية بالاستثمار في ( ZoodPay)

أعلنت مجموعة زين ، الاثنين، أن علامتها التجارية “زين فنتشرز” المسؤولة عن إدارة المحفظة الاستثمارية لعملياتها انضمت إلى مجموعة مستثمرين عالميين للاستثمار في منصة ZoodPayالتي تقدم حلولا مبتكرة في أنظمة “اشتر الآن وادفع لاحقا”(BNPL) في الأسواق الناشئة.
وأوضحت زين الرائدة في الابتكارات الرقمية في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا في بيان تلقته “تنقيب” ، أن “شركة (زين فينتشرز)ستعمل عن كثب مع فريق ZoodPay المسؤول عن حلول التكنولوجيا المالية (فينتك)، والفريق المسؤول عن تحفيز وتسهيل عمليات الطلب والشراء على منصةZoodMallالمتخصصة في مجالات التجارة الإلكترونية، وذلك لتسريع نمو العمليات والتوسع في المزيد من الأسواق الناشئة”.
وأشارت مجموعة زين إلى أنها “واثقة من أن هذا الاستثمار الاستراتيجي سيكون ذا قيمة متزايدة لمشاريعها في مجالات متعددة، حيث تعمل فرقها عن كثب مع فرق ZoodPay لتسريع النمو والتوسع في أسواق جغرافية أخرى ضمن نطاق تواجد عملياتها”.
ومن الجدير بالذكر أن منصةZoodPay ومنصة ZoodMall المتخصصة في مجالات التجارة الإلكترونية في الأسواق الناشئة، يقدمان تجربة تسوق “الجودة السويسرية” بحكم تواجد المقرات الرئيسية في سويسرا، ويقدمان أيضا الخدمات العابرة للحدود إلى التجار والمتسوقين عبر الإنترنت والأشخاص الذين يعانون من ضعف الخدماتالمصرفيةفي الأسواق سريعة النمو إلى أكثر من 8 ملايين مستخدم في أسواق الشرق الأوسط،ووسط آسيا، وتحديداً في أسواق: العراق،الأردن، لبنان، أوزبكستان، وكازاخستان.
وتوفر الحلول المتعددة التي تقدمها منصة ZoodPay “اشتر الآن وادفع لاحقا” خيارات ملائمة للمتسوقين عبر الإنترنت والمتسوقين في المتاجر في مناطق جغرافية واسعة،إذ تقدم موافقات فورية على شراء المنتجات بعملتهم المحلية نقداً مع مرونة استلام البضائع أولاً والدفع على أربعة إلى ستة أقساط بدون أي فوائد أو رسوم.
وتمثل منصة ZoodMall تطبيق التسوق المتنقل الأسرع نمواً في أسواق الشرق الأوسط ووسط آسيا، إذيوفر التطبيق نموذج التسوق الإلكتروني الإقليمي فيأول تجربة تسوق تتغلب على القيود المفروضة على اللغة وطرق الدفع والخدمات اللوجستية، وهو ما يخلق تجربة عملاء بسيطة ومجزية، كمايوفر للمستهلكين إمكانية الوصول إلى7ملايين منتج مع أكثر من 30 ألف تاجر محلي وعبر الحدود.