صحة الرصافة تطلق حملة التطعيم وتؤكد: تسلمنا 6100 جرعة من اللقاح

تنقيب
أعلنت دائرة صحة الرصافة، اليوم الثلاثاء، اطلاق حملة التطعيم الخاصة بفيروس كورونا، فيما أكدت استلامها 6100 جرعة من اللقاح الصيني سينوفارم.
وذكرت الدائرة في بيان تلقت “تنقيب” نسخة منه: “على بركة الله، اطلقت دائرة صحة بغداد صحة الرصافة حملة لقاح كورونا بإشراف وزير الصحة، حسن التميمي وبحضور مدير صحة بغداد الرصافة عبد الغني الساعدي”.
وقال مدير عام الدائرة، عبد الغني الساعدي، ان “الحملة انطلقت من مركز صحي المستنصرية بعد تسلم الرصافة حصتها من اللقاح 6100 جرعة لتشمل تلقيح كوجبه اولى 3050 شخص بواقع جرعتين لكل فرد”.
واضاف الساعدي، ان “الوجبه الاولى ستكون للقاح منتسبي صحة الرصافة من العاملين في مراكز ومستشفيات المخصصة لعلاج كورونا ويتم منحهم الجرعة الثانية بعد 21 يوما”.
واوضح، ان “بقية الجرع ستصل تباعا ويتم تلقيح باقي الكوادر في المؤسسات الصحية ومن ثم بقية الفئات المشمولة حسب الاولويات التي حددها وزارة الصحة لحين تلقيح اخر فرد في الشعب العراقي”.
واكد، ان “صحة الرصافة حددت عدداً من مراكز الصحية والمستشفيات التي سيكون فيها اعطاء لقاح كورونا”، داعيا المواطنين الى “ملئ الاستمارة التي اطلقتها وزارة الصحة لتلقيح لقاح كورونا”.
وتابع، ان “الجهود مستمرة بكل المجالات لمحاربة جائحة كورونا وعلاج المصابين على كافة الاصعدة”، مؤكداً انه “تم تهيئة كافة الاستعدادات اللوجستية لإعطاء لقاح كورونا لكافة المواطنين وبانتظار وصول باقي الكميات من اللقاحات وفق الجداول الزمنية المحددة التي تعاقدت عليها وزارة الصحة”.