صحيفة: ترامب يخطط لتدمير العراق بأموال السعودية


متابعة/ تنقيب
ذكرت صحيفة الاخبار اللبنانية، اليوم الأحد, ان “الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يطلب تخريب العراق بأموال السعودية”.
وقالت الصحيفة في تقرير لها “ليست الإمارات التي باتت الجاسوسية صفة ملازِمة لسفرائها في البلدان العربية والأجنبية بعيدة من المخطط الأميركي – الخليجي المعمول عليه منذ زمن من أجل تخريب العراق”.
واضافت: “السعودية والإمارات ومن خلفهما أميركا، قرّرتا مبكراً وضع ثقلهما خلف “المشروع المعتدل” المتمثّل برئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي، و”غيره من القوى ذات الاتجاه العربي”، وفق ما يوصّفها السفير الإماراتي في العراق حسن أحمد الشحّي سعياً لإنجاحها في الانتخابات النيابية و”تحقيق نصر سياسي مهم في مواجهة النفوذ الاخرى الكبير”.
وتابعت “عزم أميركي على رسم صورة بلاد الرافدين ما بعد داعش وفق تطلّعات واشنطن ورغباتها بدا واضحاً لجميع المراقبين أن الإدارة الأميركية ستكثّف مساعيها على المستويات كافة من أجل إبعاد الحكومة العراقية عن أن تكون تابعاً لطموحات السياسة الإيرانية وأهدافها، بحسب تعبير الشحي نفسه”.
واشارت الصحيفة الى ان “الولايات المتحدة تريد الحفاظ على مصالحها العليا في منطقة الشرق الأوسط مع مراعاة عدم تكلفة الاقتصاد الأميركي أي تبعات ونفقات مالية، أي اعتماد مبدأ (تحقيق المصالح مع مراعاة الاقتصاد بالنفقات) مستغلة نفوذها ودورها الدبلوماسي الكبير والتفوق العسكري الحاسم لمصلحة قواتها”.