عمليات بغداد: القبض على ٢٥ مطلوبا بتهم مختلفة وضبط أسلحة ومواد مخدرة

اعلنت قيادة عمليات بغداد، الثلاثاء، القاء القبض على (٢٥) مطلوباً وفق مواد قانونية مختلفة وضبط أسلحة ومواد مخدرة بمناطق متفرقة من العاصمة.
وأفادت خلية الإعلام الامني في بيان تلقت “تنقيب” نسخة منه، ان “القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد بدعم واسناد من قبل الأجهزة الأمنية والوكالات الاستخبارية مستمرة بتنفيذ عملياتها الاستباقية والاستطلاع المسلح، لملاحقة العناصر التي تهدد التعايش السلمي وعصابات الجريمة المنظمة والعابثين بالأمن المجتمعي”.
واضافت أنه “بالتنسيق مع قسم استخبارات وامن عمليات بغداد، تمكنت قطعات فرقة المشاة الحادية عشرة والمتمثلة باللوائين (٤٤،٤٢) وبجهود استخبارية مميزة من القاء القبض على خمسة متهمين وفق مواد قانونية مختلفة وضبط اسلحة ومواد مخدرة مع اجهزة تعاطيها ضمن قاطع مسؤوليتها شرقي بغداد”، موضحة انه وفي سياق متصل “تمكنت خلية الخطف في قيادة العمليات بالاشتراك مع مفرزة من كتيبة استطلاع الفرقة ذاتها من تنفيذ امر القاء القبض على متهم وفق المادة ٢٤ والمطلوب الى اللجنة التحقيقية في قيادة عمليات بغداد”. 
ولفتت الخلية إلى ان “قطعات الفرقة الاولى شرطة اتحادية بالاشتراك مع مفرزة من مكتب اجرام المدائن ومفرزة من استخبارات الفرقة ذاتها، نفذت واجب القاء القبض على مطلوبين اثنين وفق المادة ٣٤٢ ق. ع في منطقة الجعارة ضمن قضاء المدائن”.
وبينت أن “المفارز المشتركة لقيادة عمليات بغداد واصلت انتشارها في جانبي الكرخ والرصافة، حيث تمكنت من القاء القبض على (١٧)متهماً وفق مواد قانونية مختلفة بينهم (٥) يحملون الجنسيات الاجنبية لمخالفتهم تعليمات وضوابط دائرة الإقامة والجنسية مع ضبط (١٢) مسدس و(٤) بنادق مع اعتدة مختلفة الأنواع عدد (٢٥٢) اطلاقة و(٤٠،٤٦) غرام من مادة الكرستال و(٧٠) حبة مخدرة مع اجهزة تعاطي عدد (٩) جهاز وكمية من الادوية غير المرخصة واجهزة اتصال عدد (١٥) جهاز وضبط عدد من العجلات المخالفة”.
واكدت “تسليم المتهمين والمواد المضبوطة الى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم”.