عمليات بغداد تعلن قرب إكمال خطة رفع السيطرات والاعتماد على المرابطات

كشفت قيادة عمليات بغداد، الخميس، عن اكمال خطة رفع السيطرات خلال الايام المقبلة لتخفيف الزخم المروري، منوهة بانها ستعتمد على مرابطات وذلك لدواع امنية وخدمية.
وقال قائد عمليات بغداد اللواء الركن احمد سليم بهجت في حديث تابعته”تنقيب”انه “أعدت خطة خاصة لرفع السيطرات وفتح الشوارع المغلقة في العاصمة ، وذلك وفق آلية ولجان معتمدة يتم تدارسها حسب حاجة المنطقة ووضعها الأمني”.

واشار الى أن “قرار رفع تلك السيطرات جاء نتيجة الإمكانات والقدرات العالية التي وصلت إليها قيادة عمليات بغداد في ملاحقة ومطاردة الإرهابيين والجريمة المنظمة، وكذلك سرعة الرد السريع لباقي القوات الأمنية”.
واضاف، ان “المرحلة الاولى من الخطة بدأت برفع أكثر من (45) سيطرة”، مؤكدا ان “الايام المقبلة ستشهد المباشرة باكمال عملية رفع عدد آخر من السيطرات الموجودة بين الشوارع الداخلية والمداخل الخارجية للمناطق السكنية، والتي ستسهم في توفير المرونة المطلوبة في حركة الأفراد والمواطنين والقطعات الأمنية”.
واوضح، ان “الخطة تتضمن بدائل بعد رفع السيطرات، وذلك من خلال الاعتماد على المرابطات لدواع مختلفة أمنية وخدمية، من خلال التنسيق مع عدة جهات أمنية وساندة منها مديرية المرور العامة، وأمانة بغداد”.
وشدد قائد العمليات على “ضرورة التعامل الإنساني مع المواطنين من قبل أفراد السيطرات، وتسهيل الحالات الطارئة، فضلاً عن وضع مسارات خاصة للحالات الصحية الحرجة”.