غوغل كروم يسهل أخذ “لقطات شاشة” وتعديلها من المتصفح.. كيف يمكن ذلك؟

اعلنت شركة  Google مؤخرًا، اضافة القدرة على التقاط لقطات شاشة مع تحديث Chrome 94 لمنصة أندرويد، والآن يقال إن عملاق التكنولوجيا يعمل على طرح ميزة مماثلة على متصفح كروم للكمبيوتر، كما رصدته شبكة Techdows، كما أن أحدث إصدارات Chrome 98 Canaryبها علامتان متاحتان في flags داخل كروم المرتبطة بلقطات الشاشة.
ويتيح أحدهما التقاط لقطات شاشة من مركز مشاركة سطح المكتب، بينما يتيح الثاني تدفق التحرير للمستخدمين الذين يلتقطون لقطات شاشة على متصفح كروم، إذا كنت تستخدم أحدث إصدار منChrome 98 Canary، فيمكنك تجربة الميزة الآن.
ولتمكين ميزة لقطة الشاشة في Chrome ، انتقل إلى flags على كروم وابحث عن لقطات الشاشة، بالقائمة المنسدلة “لقطات شاشة سطح المكتب”، حدد ممكّن، حيث سترى مطالبة بإعادة تشغيل المتصفح ، انقر فوق ذلك، وبمجرد التمكين ، ستحصل على أيقونة مشاركة في شريط العناوين.
كيف تأخذ لقطة شاشة على متصفح كروم؟
– انقر فوق أيقونة المشاركة في شريط العناوين وحدد لقطات الشاشة.
– حدد المنطقة التي تريد التقاطها من خلال مؤشر الماوس. 
– سيتم نسخ الصورة الملتقطة إلى الحافظة. يمكنك حفظ الصورة بالضغط على زر التحميل.
– لتمكين وضع التحرير للقطات الشاشة فيChrome ، انتقل إلى chrome: // flags  وابحث عن وضع التحرير.
– في القائمة المنسدلة لـ “وضع تحرير لقطات شاشة سطح المكتب” ، حدد ممكّن. سترى مطالبة بإعادة تشغيل المتصفح ، انقر فوق ذلك.
 كيفية استخدام وضع التحرير للقطات الشاشة على متصفح Chrome
– اضغط على أيقونة المشاركة في شريط العناوين وحدد لقطات الشاشة.
– بمجرد تحديد المنطقة التي تريد التقاطها.
– اضغط على خيار التحرير في الموجه.
– عند النقر فوق “تعديل” ، سينقلك Chrome إلى صفحةchrome: // image-editor  جديدة. هناك ستجد خيارات لتحرير لقطة الشاشة التي تم التقاطها.