فضيحة نجل محافظ النجف تمزق ستائر "الخوة النظيفة"

شجاع الخفاجي (خلف المقود) ونجل محافظ النجف
 
خاص/ تنقيب
ضج موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” في العراق خلال الساعات الماضية بمئات المنشورات التي فضحت علاقة “آدمن” صفحة “الخوة النظيفة” واسعة الانتشار شجاع الخفاجي بنجل محافظ النجف جواد لؤي الياسري الذي اعتقل يوم أمس الأحد بتهمة المتاجرة بالمخدرات.
وسرّب المدونون صورا تجمع شجاع وجواد كصديقين، فيما تساءلوا عما اذا كان شجاع متورطا هو الآخر بتجارة المخدرات أو أي أعمال غير مشروعة.
ويتهم البعض صفحة “الخوة النظيفة” بالترويج لمفاهيم وشعارات بعثية، ويأتي ذلك بالتزامن مع تهم تلاحق شجاع الخفاجي بأنه نجل امرأة كانت تملك درجة رفيعة في حزب البعث إبان النظام الدكتاتوري السابق.
وتقول مصادر مطلعة إن هذه الصفحة ممولة من خميس الخنجر، وهذا ما يفسر توجهاتها البعثية الواضحة ومقولات صدام حسين التي تقتبسها بين حين وآخر.
واتضح من منشورات المدونين أن جواد نجل محافظ النجف وتاجر المخدرات الذي يعمل ضابطا بشهادة المتوسطة “آدمن” أيضا في الصفحة التي اشتهر المشرفون عليها بـ”البذاءة وسوء الأخلاق” كما يقول بعض الناشطين.
ويقول أحد المدونين ساخرا “آدمنية صفحة واحد تاجر مخدرات وواحد سجين بوكا وواحد ابن بعثية.. لو باقين على القذرة احسن لهم”.
وأطلق مدونون آخرون “هاشتاغ” بعنوان “الخوة الحشيشية” في إشارة الى مادة الحشيشة المخدرة التي ضبطت بحوزة جواد لؤي الياسري.
وقال متابعون في الـ”فيسبوك” إن “المشرفين على صفحة الخوة النظيفة أبناء شوارع وبلا أخلاق ومبادئ، فهم إما يشتمون من ينتقدهم بألفاظ سوقية أو يمتدحون ويروجون لصدام والبعث، أو يتاجرون بالمخدرات، ولا عجب في أن يكون نجل محافظ النجف أحدهم”.