في بغداد.. اعتقال 11 متهما بينهم إرهابيون وضبط كدس للمواد المتفجرة

اعلنت قيادة عمليات بغداد، الاثنين، اعتقال 11 متهما بينهم إرهابيان اثنين وضبط كدس من المواد المتفجرة في مناطق متفرقة من العاصمة. 
وقالت قيادة العمليات في بيان تلقت “تنقيب” نسخة منه أن “القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد وبمختلف صنوفها تواصل تنفيذ العمليات الاستباقية والاستطلاع المسلح والبحث والتفتيش وفي مختلف قواطع المسؤولية، بهدف فرض هيبة الدولة وسلطة القانون والمحافظة على الأمن، وبالتنسيق مع قسم الاستخبارات والامن في قيادة عمليات بغداد، اذ تمكنت قوة من كتيبة استطلاع فرقة المشاة الحادية عشرة من القاء القبض على متهم مطلوب وفق أحكام المادة ١ /٤ إرهاب شرقي بغداد”.
واضافت انه “تم اعتقال متهم اخر وفق المادة نفسها بعد رصد تواجده ضمن قاطع مسؤولية اللواء الثامن الفرقة الثانية شرطة اتحادية، بالإضافة الى اعتقال (9) متهمين وفق مواد قانونية مختلفة بينهم سارق ومتاجر بالمواد المخدرة في قاطع الكرخ”.
واوضحت أنه وفي السياق ذاته “تمكنت قــــوة مـــن اللواء (55) فرقة المشاة السابعة عشر وخلال تنفيذها لواجب بحث وتفتيش واستطلاع مسلح ضمن قاطع مسؤوليتها، مـــن العثور على كدس مــن المواد المتفجرة في منطقة (العفن والكحطان) جنوبي بغداد، مخبأ على حافة أحد البزول احتوى على قنبرتي هاون عيار (82) ملم وأربعة قذائف مدفع مختلفة الاحجام والانواع وهي مخلفات حربية لعصابات داعش الإرهابية، تم رفع المواد بدون حادث”.