في بغداد والبصرة.. الإطاحة بـ 11 متهما بالسرقة وحيازة المخدرات

اعلنت وكالة وزارة الداخلية لشؤون الشرطة، الثلاثاء، القبض على عصابة مكونه من ٩ متهمين قامت بسرقة ٣٤ ألف دولار من داخل عجلة شرقي بغداد، فضلا عن الاطاحة بمتهمين اثنين لحيازتهم على نصف كيلو غرام من المخدرات في البصرة .
وقالت الةكالة في بيان تلقت “تنقيب” ، انه بعد أن استخبرت مفارز مكتب مكافحة اجرام بغداد الجديدة التابعة لوكالة الوزارة لشؤون الشرطة عن وجود حادث سرقة مبلغ مالي قدره (٣٤) ألف دولار أمريكي من داخل عجلة ضمن منطقة البلديات شرقي العاصمة بغداد، تم تشكيل فريق عمل لمتابعة الحادث وبعد التحري وجمع المعلومات وتفعيل المصادر التي أثمرت بالقبض على (٩) متهمين”.
واضافت انه ضبط بحوزة المتهمين التسعة بنادق كلاشنكوف عدد (2) ومسدس عدد (١) ومخزن اسطواني و مخازن بنادق عدد (8) و رمانات عدد (5) مختلفة الانواع و (4) جعب نسيجيه بالإضافة إلى مواد مخدره ، موضحة أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقهم وتقديمهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل. 
ولفتت إلى انه، وبعملية نوعية أخرى، تمكنت امنية قسم مخدرات البصرة التابعة لوكالة شؤون الشرطة من القاء القبض على متهمين اثنين وضبط بحوزتهم ( ما يقارب النصف كيلو ) غرام من مادة الكريستال المخدرة وانبولة تعاطي وميزان إلكتروني وسلاح نوع مسدس، مشيرة إلى أنه تم احالتهم إلى القضاء وفق أحكام المادة القانونية ( 28 ) مخدرات لينالوا جزاءهم العادل.