في يومه الثالث.. السفير الياباني والملحق التجاري اللبناني يزوران معرض “صنع في العراق”

تنقيب
اعلنت الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية احدى تشكيلات وزارة التجارة، ان معرض صنع في العراق المقام على ارضها شهد اليوم الاربعاء، زيارة السفير الياباني في العراق سوسوكي، والملحق التجاري اللبناني صلاح صالح.
وقال مديرعام الشركة، سرمد طه سعيد، في بيان تلقت “تنقيب” نسخة منه، ان “هذه الزيارات تاتي للاطـلاع علـى معروضـات الشركـات المُشاركـة في معرض صنع في العراق ومُنتجاتهـا المحليـة المتنوعـة”.
وأضاف سعيد، ان “السفير الياباني والملحق التجاري اللبناني قاما بجولة ميدانية للاطلاع على أجنحة شركات وزارة الصناعة والمعادن المُشاركة في المعرض ومُختلف المعروضات من المُنتجات المحلية المتنوعة والتي تخدم قطاعات الدولة كالصحة والكهرباء والاتصالات والزراعة والتجارة وغيرها”.
وأشار، إلى ان “الشركات المشاركة قدمت خلال الجولة عرضاً كاملاً عن الإمكانيات والقدرات التي تتمتع بها شركات الوزارة وأهم المُنتجات المحلية النمطية والمُنتجات الجديدة وأبرز ما حققته وزارة الصناعة من إنجازات ضمن خططها وبرامجها التي أعدتها للنهوض بالواقع الصناعي المحلـي”.
من جانب اخر، اشار السفير الياباني والملحق التجاري اللبناني، الى “دعمهم الكامل واستعداد بلادهم لتعزيز التعاون مع العراق والتواصل مع وزارة الصناعة والمعادن للدخول في مجالات عمل مُختلفة تخدم المُجتمع والمواطن العراقـي”.