لأول مرة في العراق.. شركة بريطانية تستثمر في”الطاقة المتجددة”

كشف مدير هيئة استثمار ديالى كريم العزاوي، الثلاثاء، عن خطوة هي الاولى من نوعها على مستوى البلاد في مجال الاستثمار في الطاقة المتجددة.
وقال العزاوي في حديث لـ”تنقيب”،انه” ضمن ستراتيجية الهيئة اطلقت مؤخرا اثنين من اهم الفرص الاستثمارية في مجال الطاقة المتجددة ومنها اشعة الشمس في توليد الكهرباء من خلال توفير 250 دونم في محيط ناحيتي مندلي وقزانية شرق ديالى في خطوة هي الاولى على مستوى المحافظة”.
واضاف العزاوي،ان” اطلاق فرص استثمار الطاقة المتجددة خطوة مهمة وبناءا في تامين الطاقة الكهربائية النظيفة”، لافتا الى ان “الهيئة استقبلت وفد لشرطة بريطانية التي قدمت اوارقها الرسمية من اجل الاستثمار في هذا المجال الحيوي في خطوة هي الاولى على مستوى العراق”.
واشار الى ان” اطلاق هيئة استثمار ديالى فرص استثمارية واعدة في ملف الطاقة البديلة او النظيفة جاء بناءً على دراسات مستفيضة كما ان وجود شركة بريطانية للعمل في هذا المجال المتطور يمثل رسالة بالغة الاهمية عن الاستقرار الامني وامكانية قدوم الشركات واستثمار اموالها في فرص متعددة واعدة”.
وكانت هيئة استثمار ديالى اعلنت قبل اسبوع عن توفير 250 دونم من اجل بناء محطات لتوليد الكهرباء من اشعة الشمس في ناحيتي مندلي وقزانية.