لإنقاص الوزن خلال 3 أيام.. عليك بهذا الرجيم

تنقيب
عندما يلاحظ أي شخص زيادة وزنه، فإنه يبحث عن نظام غذائي يساعده على التخلص من الوزن الذى اكتسبه خلال الفترة الماضية نتيجة اتباعه نظام غذائي غير صحي، ولتحقيق ذلك سنتعرف في هذا التقرير وفقاً لما ذكره موقع ” “webmd المتخصص بالتغذية الصحية، على رجيم فواكه مدته 3 أيام يساعد على حرق الدهون بالجسم والتخلص من 6-8 كيلوغرامات من الجسم.
رجيم الفواكه.. اليوم الأول
يتكون غذاء اليوم الأول من كوب من مخفوق البروتين مثل وضع ما يعادل كوب ونصف من الحليب خالي الدسم، وثمرة موزة كبيرة، أو موزتان صغيرتان، مع القليل من مسحوق القرفة (الدارسين) ومزج الخليط معًا في الخلاط، ويحتوى هذا الخليط على 16 جرامًا من البروتين، يساعد على الشبع، كما تعمل القرفة على تسريع عملية حرق الدهون داخل الجسم، ويفضل تناول هذا الكوب كل ساعتين بين الساعة 8 صباحًا و 4 مساءً، ويليه 8-12 كوبا من الماء.
ووجبة العشاء عبارة عن سلطة نيئة (لا تحتوي على خضراوات نشوية) ومضاف عليها زيت الزيتون أو بذور الكتان، أو نصف حبة أفوكادو، مع 10-15 غراما من البروتين أو بياض البيض.
وفي اليومين التاليين، يجب تناول الفاكهة من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 4 مساءً، وتحتوى الحصة الواحدة من الفاكهة على 100 سعر حرارية كل ساعتين، ووجبة العشاء عبارة عن سلطة أو نصف أفوكادو بالإضافة إلى مشروب بروتين واحد.
ولا يفضل ممارسة التمارين الرياضية مع اتباع رجيم الفواكه، لأن مستوى الطاقة في جسم الإنسان يكون منخفضًا، بسبب السعرات الحرارية المنخفضة التي يحصل عليها خلال اليوم.
ويساعد رجيم الفواكه لمدة 3 أيام على فقدان من 6-8 كغم من وزن الجسم، وذلك لاحتواء النظام الغذائي على 900-1000 سعرة حرارية، وسيفقد الجسم معظم وزنه من الماء، كما يفضل اتباع نظام غذائي صحى خالي من الدهون والنشويات مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام بعد ثلاث أيام لضمان عدم عودة وزن الجسم كما كان في السابق، مع العلم إن هذا النظام لا يسبب مشاكل للأصحاء، لذلك يجب مراجعة الطبيب في حالة الإصابة بمرض ما.