لجنة نيابية: لعنة سوء الخدمات ستستمر خلال 2021

اكدت لجنة الخدمات في مجلس النواب، الاربعاء، بات لعنة سوء الخدمات سوف تستمر خلال 2021 بسبب الأخطاء الكبيرة التي تضمنتها الموازنة.
وقالت عضو اللجنة منار عبد المطلب ،ان” من الاخطاء الكبيرة في موازنة 2021 انها لم تتفاعل مع مطاليبنا في تعزيز القدرات المالية لوزارة البلديات والاسكان المسؤولة عن اكثر من 10 ملف تعتبر جوهر الخدمات الاساسية في  العراق”، مبينة أن “ما خصص لها محدود جدا وهو الاقل منذ سنوات”.
واضافت عبد المطلب،ان” لعنة سوء الخدمات سوف تستمر خلال 2021 لافتة الى انه لايمكن تقديم خدمات حقيقية وحسم ملفات تعتبر ازمات مزمنة في  العراق دون ان يكون هناك انصاف لوزارة البلديات والاسكان من ناحية شمولها بميزانية مالية قادرة على الايفاء بكل التعهدات وتامين مبالغ مالية لتغطية مشاريع البناء والاعمار خاصة في ملف المجاري والمياه التي تعتبر عصب الخدمات في المحافظات والتي للاسف اغلبها غير منجز”.
واشارت الى ان” ملف الخدمات في  العراق يحتاج الى رؤية شاملة وخارطة طريق تؤمن محاور اعادة بناء ملف الخدمات وفق الاطر الصحيحة من خلال مركزية القرارات لانها الامثل في تحديد البوصلة وتامين العمل وفق قدرات فنية عالية”.