ماكرون ينوي زيارة بغداد في وقت قريب


متابعة/ تنقيب
كشف وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان اليوم الاثنين عن زيارة مرتقبة للرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الى العاصمة بغداد.
وذكر بيان لمكتب وزير خارجية العراق ابراهيم الجعفري تلقته وكالة “تنقيب” ان “وزير الخارجية إبراهيم الجعفري استقبل في مطار بغداد الدولي وزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان والوفد المرافق له”، مبينا انه “جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين بغداد وباريس وسبل تعزيزها وبما يحقق مصالح البلدين الصديقين بالإضافة إلى التأكيد على أهمية مشاركة فرنسا في إعادة إعمار البنى التحتية للمدن العراقية، كما تم بحث أبرز القضايا الإقليمية والدولية والجهود المبذولة في تخفيف حدة التوتر والأزمات التي تمر بها المنطقة”.
وأكد الجعفري بحسب البيان أن “العراق حقق انتصارات كبيرة في حربه ضد الإرهاب واليوم يواصل جهوده لإعادة بناء المدن العراقية”، مشيرا إلى أن “الحكومة العراقية مستمرة ببذل جهودها من أجل عودة العوائل النازحة لمناطق سكناهم وتوفير المستلزمات الضرورية لهم”.
وأضاف أن “العراق لن ينسى الدول الصديقة التي وقفت إلى جانبه ودعمته إنسانيا وعسكريا وخدميا ويتطلع لمساهمتها في مجال إعمار البنى التحتية للمدن العراقية”، مبينا “اننا نعول على الحضور الفاعل للمجتمع الدولي في مؤتمر المانحين في الكويت واستمرار الوقوف إلى جانب الشعب العراقي”.
من جانبه اوضح وزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان، انه “جئت لبغداد للتأكيد على استمرار دعمنا للشعب العراقي في مختلف المجالات ونتطلع للمساهمة في إعادة إعمار البنى التحتية للمدن العراقية”، كاشفا عن “زيارة للرئيس إيمانويل ماكرون إلى بغداد خلال الفترة المقبلة”.