مانشستر سيتي يثأر من تشيلسي بلدغة جيسوس

تنقيب
حقق مانشستر سيتي انتصارًا ثمينًا بهدف دون رد، خلال مواجهة تشيلسي، مساء اليوم السبت، في إطار منافسات الجولة السادسة من البريميرليج، على معقل البلوز “ستامفورد بريدج”.
وسجل هدف المباراة الوحيد لمانشستر سيتي جابرييل جيسوس في الدقيقة 53.
وبهذا الانتصار يرفع مانشستر سيتي رصيده إلى 13 نقطة في صدارة جدول الترتيب، بينما تجمد رصيد تشيلسي عند 13 نقطة في المركز الثالث.
بدأت المباراة باستحواذ تام لمانشستر سيتي على الكرة، مقابل تراجع لتشيلسي لتحصين المنطقة الدفاعية، والاعتماد على الهجمات العكسية.
وبلغ استحواذ السيتيزنز على الكرة نسبة 71%، لكن دون أي خطورة تُذكر طوال أول 25 دقيقة من المباراة، وبعض المحاولات الضعيفة لتشيلسي للهجوم.
واشتكى جيمس من آلام في كاحل القدم، ولم يستطع استكمال اللقاء، ليُقرر توماس توخيل المدير الفني لتشيلسي، سحبه والدفع بالبرازيلي تياجو سيلفا في الدقيقة 29.
وأرسل رودري لاعب خط وسط مانشستر سيتي تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، اصطدمت بروديجر مدافع تشيلسي، لتتحول إلى الركنية في الدقيقة 33.
وسدد كيفن دي بروين كرة صاروخية على حدود منطقة الجزاء، مرت أعلى مرمى تشيلسي في الدقيقة 38.
وأضاع جابرييل جيسوس مهاجم مانشستر سيتي فرصة تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 41، حيث تلقى كرة داخل منطقة الجزاء، لكنه سدد برعونة شديدة بجانب القائم الأيمن لمرمى البلوز.
وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.
ومع بداية الشوط الثاني، واصل مانشستر سيتي محاولاته للتسجيل، وسدد جريليش كرة داخل المنطقة، مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى البلوز في الدقيقة 48.
ونجح جابرييل جيسوس في تسجيل الهدف الأول لمانشستر سيتي في الدقيقة 53، حيث سدد زميله كانسيلو كرة ارتطمت بدفاع البلوز لتصل أمام جيسوس الذي راوغ الدفاع وأسكن الكرة أسفل يمين ميندي حارس البلوز.
وتألق ميندي حارس مرمى تشيلسي في التصدي لتسديدة من جريليش لاعب السيتي داخل المنطقة، وحولها إلى ركنية في الدقيقة 57، ليحرمه من تسجيل الهدف الثاني لفريقه.
وكاد جابرييل جيسوس أن يُضيف الهدف الثاني للسيتي في الدقيقة 61، حيث سدد كرة شتتها الدفاع من على خط المرمى.
ونجح روميلو لوكاكو في تسجيل هدف التعادل لتشيلسي في الدقيقة 63، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل.
وحاول كوفاسيتش تسجيل هدف التعادل لتشيلسي بتسديدة داخل المنطقة، لكن المدافع روبن دياش حولها إلى الركنية في الدقيقة 71.
وتألق ميندي حارس تشيلسي، في التصدي لانفراد من جيريليش مهاجم مانشستر سيتي في الدقيقة 83.
وفشلت محاولات لاعبي تشيلسي للعودة في النتيجة، لتنتهي المباراة بفوز السيتيزنز وحصد النقاط الثلاث.