مانشستر سيتي يعزز صدارته للبريميرليج

تنقيب
حقق مانشستر سيتي، فوزًا هامًا للغاية وصعبًا على ضيفه وست هام يونايتد، بهدفين مقابل هدف وحيد، ضمن الجولة 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب الإتحاد.
مانشستر سيتي دخل المباراة ضاغطًا منذ البداية، ولكن دفاع وست هام كان جيدًا بفضل الثلاثي الذي وضعه دافيد مويس، ديوب وكريسويل وداوسون.
ظلت المباراة بالتعادل السلبي، والفرص الضئيلة بين الفريقين، حتى جاء الحل عن طريق المدافع البرتغالي روبن دياز في الدقيقة 30.
دياز سجل هدف التقدم لـ مانشستر سيتي برأسية قوية، حوّل من خلالها عرضية رائعة من البلجيكي كيفين دي بروين.
الدقيقة 39 شهدت أولى فرص وست هام الخطيرة، بعد تسديدة ميشيل أنطونيو التي أبعدها القائم الأيسر لأصحاب الأرض.
بعد 4 دقائق وقبل نهاية الشوط الأول، عرضية من فورنالس حوّلها لينجارد إلى ميشيل أنطونيو، الذي لم يتهاون في وضع الكرة داخل شباك إيدرسون على خط المرمى، ليسجل التعادل لفريقه.
في الشوط الثاني، حاول مانشستر سيتي التسجيل، ولكن تمريرات دي بروين لم يتمكن أجويرو من استغلالها، كذلك انطلاقات رياض محرز، وجدت تألق الدفاع عن طريق كريسويل.
خرج أجويرو الذي بدأ أساسيًا لأول مرة منذ مواجهة وست هام في الدور الأول، ودخل بدلًا منه جابرييل جيسوس، ثم غادر فيران توريس ودخل فيل فودين.
تغييرات جوارديولا بدأت تفتح خطوط وست هام، الذي تكتل للحفاظ على النقطة، لكن مثلما جاء الهدف الأول من مدافع، فكان الحل أيضًا عن طريق القادمون من الخلف.
عرضية رائعة من رياض محرز على قدم المدافع جون ستونز، الذي حوّلها بصاروخية من داخل منطقة الجزاء، في شباك الحارس روندلوف الذي كان يعاني من إصابة مع بداية الشوط الثاني.
ظل وست هام يحاول بعد هدف مانشستر سيتي، ليؤمن جوارديولا بدخول رودري مكان جندوجان، وفي الجهة الأخرى، دخل بن رحمة مكان أنتونيو.
في الدقيقة 93، كاد وست هام أن يخطف نقطة، لكن رأسية ديوب مرت من أمام سوتشوك إلى ضربة مرمى، لتعقبها صافرة نهاية اللقاب.
بهذه النتيجة يصبح رصيد مانشستر سيتي 62 نقطة في المركز الأول ويعزز صدارته، بينما وست هام يتوقف رصيده عند 45 نقطة في المركز الرابع.