ما "الثروة الوطنية" التي دعا المالكي الى الاهتمام بها؟


متابعة/ تنقيب
دعا نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي اليوم الجمعة الى الاهتمام بشريحة العلماء والمخترعين باعتبارهم ثروة وطنية تسهم بخدمة المجتمع، فيما شدد على ضرورة مجابهة التحديات العلمية والتقنية.
وقال المكتب الاعلامي للمالكي في بيان تلقته وكالة “تنقيب” إن “نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي استقبل بمكتبه الرسمي اليوم عددا من العلماء والمخترعين العراقيين”.
ودعا المالكي الى “ايلاء الاهتمام والرعاية لتلك الشريحة المهمة باعتبارهم ثروة وطنية تساهم في خدمة المجتمع بكافة المجالات”.
وشدد على ضرورة “مجابهة التحديات العلمية والتقنية الراهنة والمستقبلية، والارتقاء إلى المستوى الذي يليق ب‍العراق علميا وتقنيا من خلال تبني منظور شمولي لمنظومة العلوم والتقنية والابتكار على المستوى الوطني والعناية بإعداد القوى البشرية في مجالات العلوم والتقنية، ورعاية البحث العلمي”.
وطالب المالكي أجهزة الدولة المختصة بـ”دعم وتنمية القدرات التقنية الوطنية في القطاعات المختلفة، وتعزيز التعاون العلمي والتقني مع العالم الخارجي والأنشطة المساندة للعلوم والتقنية، والاستثمار الأمثل للمعلومات وتقنياتها بما يواكب متطلبات المجتمع المعلوماتي واقتصاد المعرفة، وتسخير العلوم والتقنية للمحافظة على الموارد الطبيعية كافة”.