محافظة بغداد تعلن عن إجراءاتها للقضاء على شح المياه

أعلنت محافظة بغداد، الثلاثاء، عن تنفيذ مجموعة مشاريع للقضاء على شح المياه في اطراف العاصمة، فيما أكدت افتتاح مشروع توسعة ماء اليوسفية خلال شهر تشرين الاول المقبل.

وقال المحافظ محمد جابر العطا في بيان إن “المحافظة اعدت خطة لتنفيذ جميع المشاريع المتوقفة لديها قبل تعرضها للاندثار نتيجة توقفها واهمالها من قبل الشركات المنفذة لها، لاسيما بقطاع الماء اسهاما في حل ازمة شح المياه خلال فصل الصيف بمناطق الأطراف”، مبينا أنها “تنفذ بهذا الصدد مشروع توسعة ماء اليوسفية الذي خربته بالكامل عصابات داعش الإرهابية”.

وأضاف العطا، أن “المشروع الذي بلغت نسب انجازه 70 بالمئة، سيعمل بطاقة انتاجية تصل الى اربعة الاف متر مكعب يوميا، وستصل خدماته الى قضاء المحمودية الذي يعاني من شح مزمن وكبير لاسيما خلال فصل الصيف”، مفصحا عن “تنفيذ منظمة اليونسيف مشروعا لتنقية المياه في القضاء من خلال نصب محطة جديدة بطاقة 1000 متر مكعب يوميا”.

وأوضح، أن “المشروع سيفتتح بالكامل خلال شهر تشرين الاول المقبل”، وضمن برامج تغطية حاجة مناطق الاطراف بمياه الشرب”، لافتا الى “وجود مشاريع ماء اخرى وهي مشاريع ماء الجسر والمركزي لقضاء المحمودية والراشدية والاستقلال والتي عدها مشاريع ماء مركزية ومهمة بعد ان عزمت المحافظة على حل جميع العقبات التي تحول دون إنجازها”.