محافظ ذي قار يكشف خطط استراتيجية لتحسين الواقع الخدمي في المحافظة

تنقيب
كشف محافظ ذي قار أحمد الخفاجي، الأحد، عن خطط استراتيجية لتحسين الواقع الخدمي في المحافظة، وفيما أكد العمل على وضع معالجات سريعة لأزمتي الماء والكهرباء، أكد استعداد ذي قار لإجراء الانتخابات في وقتها المحدد.
وقال الخفاجي بحسب الاعلام الرسمي، إنه “تم وضع خطط عاجلة لتلبية مطالب المواطنين فيما يخص قطاعي الكهرباء والماء، اللذين يشكلان أزمتين حقيقيتين في هذا الظروف”.
وأضاف، أن “هناك معالجات سريعة في هذا المجال ولدينا خطط استراتيجية لتحسين الواقع الخدمي في المحافظة”، مبينا أن “الحكومة المحلية تسعى الى امتصاص البطالة، وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة من خلال ايجاد الوظائف في القطاعين العام والخاص، وفتح العمل امام القطاع الخاص ليوفر لنا مجالا واسعا لاستقطاب وامتصاص تلك الأيادي العاملة”.
وأكد الخفاجي “وجود برنامج خدمي واسع يشمل أغلب أرجاء المحافظة بالخدمات المتكاملة ومد شبكات الكهرباء الى المناطق وفك الاختناقات عن الشبكة الكهربائية، وكذلك تدعيم وارساء الامن في المحافظة”، مبينا أن “الحكومة المحلية تسعى الى استقطاب الاستثمارات المهمة في مجالات الطاقة والنفط والزراعة، وكذلك مجال البناء والسكن بتوفير مجمعات سكنية لأبناء المحافظة”.
وتابع أنه “لا توجد مشاريع حكومية في قطاع السكن في المحافظة”، مبينا أن “المحافظة لديها مشاريع متلكئة منذ سنوات ولا تزال معلقة، ونسعى الى إعادة إحيائها وإكمالها”، لافتا الى أن “الحكومة المحلية في طور إيجاد معالجات لمشاكل المشاريع السكنية والمشاريع الاخرى المتلكئة منذ عدة سنوات”.
ولفت الى أن “ما خصص للمحافظة من الموازنة لا يلبي الطموح واحتياجاتها”، موضحا أنه “تم تخصيص صندوق اعمار ذي قار بواقع 300 مليار دينار لكن في نفس الوقت لم تخصص للمحافظة في الموازنة أي أموال لإقامة أو إنشاء مشاريع ضمن موازنة تنمية الأقاليم”.
وبين أن “الاموال التي خصصت في الموازنة جاءت لإدامة عمل المشاريع المستمرة”، معربا عن أمله في أن “يتم تخصيص أموال كافية لإنجاز ما هو مطلوب وتغطية احتياجات أبناء محافظة ومناطقها الكثيرة”.
وبشأن استعدادات المحافظة لاجراء الانتخابات أكد الخفاجي أن “الحكومة المحلية جادة في إرساء الامن في المحافظة”، لافتا الى أن “الوضع الامني في ذي قار لا يختلف عن بقية مدن العراق وستجري الانتخابات في وقتها وموعدها المقرر والاستعدادات جارية في المحافظة بالتنسيق مع مفوضية الانتخابات”.