مدير الدفاع المدني يكشف لـ”المعلومة” تفاصيل جديدة عن حريق ابن الخطيب

كشف مدير الدفاع المدني اللواء كاظم بوهان، الاحد، عن تفاصيل جديدة بشأن حريق مستشفى ابن الخطيب، فيما القى باللوم على الوزارة الصحة والوزارات الاخرى لعدم التزامها بشروط السلامة.
وقال بوهان في تصريح ان “الدفاع المدني اشترك باكثر من 30 فرقة اطفاء واخمد الحريق في وقت قياسي الا ان الحريق حدث في موقع حساس “.
واضاف ان “اعلان الاحصائية النهائية لعدد الضحايا هو من صلاحيات الحكومة الا ان فرق الاطفاء تمكنت من انقاذ اكثر 90 مريضا ومرافقا من اصل 120 شخصا وهي مستمرة بالعمل لايجاد الضحايا”، مبينا أن “الاسباب الاولية هو انفجار في انبوب لغاز الاوكسجين في ردهة الانعاش الرؤي ما تسبب في حريق هائل وبشكل سريع للغاية وان السقوف الثانوية في الردهات زادت من النيران”.
واشار بوهان الى ان “وزارة الصحة وغيرها من الوزارات تتجاهل انشاء مواقع لاخماد الحرائق واعتماد شروط السلامة ما يتسبب في تكرار حوادث الحرائق وان دور الدفاع المدني هو الاسناد في حال تصاعد النيران دون قدرة المؤسسة “.
يذكر أن حريقا كبيرا اندلع، مساء امس السبت، في مستشفى ابن الخطيب واستمر حتى ساعات الفجر الأولى، ما تسبب بوقوع مجزرة كبيرة وسط تضارب الاحصائيات عن اعداد الخسائر البشرية.