مسؤول بالكونغرس الأمريكي: ولي العهد السعودي مسؤول عن عملية قتل خاشقجي


متابعة/ تنقيب
قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس الأمريكي، بوب كروكر، إن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، مسؤولا عن عملية قتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي.
وأشار السيناتور الجمهوري، كروكر في تصريحات لشبكة “سي إن إن” الأمريكية إلى أنه يعتقد أن الأمير محمد بن سلمان مسؤولا عن مقتل خاشقجي، وأن السعوديين فقدوا كل المصداقية في تفسيراتهم عن موته، بحسب قوله.
وتابع قائلا “نعم أعتقد أنه فعلها (محمد بن سلمان)، نعم أعتقد أنه ورائها (عملية القتل)”.
ومضى بقوله “عندما تنظر إلى رؤية محمد بن سلمان، تجدها مؤثرة جدا، فهي تتصدى إلى الوهابية وتنقل السعودية إلى مرحلة جديدة، لكن الأزمة في الأفعال”.
واستطرد بقوله “انظر ماذا فعل في ريتز كارلتون، وماذا يفعل من أجل السيطرة على السلطة، وكيف ألقى القبض على العشرات، هو ارتكب العديد من الأخطاء، لكن كان يمكن التجاوز عنها، لكن قتله للصحفي السعودي أمر يحتاج إلى عقاب”.
وقال رئيس لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس: “إذا كنت تسألني بوضوح، هل تعتقد أن محمد بن سلمان هو من دبر تلك العملية، نعم أنا مقتنع أنه من دبرها، ويجب ألا يعيق التحقيقات حتى تظهر الحقيقة كاملة”.
وأتم بقوله “عندما تظهر الحقيقة سنعلم ما يمكن فعله إزاء تلك القضية، لكن في النهاية السعودية والعالم كله مدركون أنه (ولي العهد) من فعلها”.