مساعدو ترامب يتسلمون رواتبا تبلغ 200 الف دولار شهريا حتى تموز

كشف تقرير لصحيفة بيزنز انسايدر الامريكية في تقرير لها انه وطبقا لوثائق تم الحصول عليها فان دافعي الضرائب الامريكان مازالوا حتى الان يدفعون فواتير رواتب مساعدي ترامب حتى بعد خروجه من الرئاسة.

وذكر التقرير أن “مستشار ترامب لشؤون البيت الابيض  ستيفن ميللر ، والذي لم يعد يستطيع الدخول الى المبنى بعد انتهاء الفترة الرئاسية في 20 كانون الاول الماضي مازال لحد الان يتسلم راتبه الحكومي ومن المقرر ان يستمر في ذلك حتى نهاية شهر تموز القادم “.

واضاف ان ” ميللر هو واحد من 17 شخصا من مساعدي ترامب ممن استمروا في تلقي رواتبهم الممولة من دافعي الضرائب أثناء العمل في مكتب ترامب الانتقالي لما بعد الرئاسة “.

وتابع انه “ووفقا  لتقدير أعدته إدارة الخدمات العامة فان من المتوقع ان يبلغ مجموع رواتب ومزايا موظفي ترامب بعد الرئاسة حوالي 1.2 مليون دولار  بين 20 كانون الثاني حتى 21 تموز المقبل عندما تنتهي الفترة الانتقالية الرئاسية الرسمية”.

واوضح انه  “بالنسبة لترامب ، كان قبول المال العام يعني توظيف 10 مساعدين انتقاليين في بالم بيتش ، في فلوريدا  حيث يعيش ترامب منذ مغادرته البيت الأبيض وسبعة مساعدين آخرين في مبنى إداري في أرلينغتون ، فيرجينيا”.

واشار التقرير الى أن ” ميللر مستشار البيت الابيض والذي صاغ سياسات ترامب الخاصة بالهجرة يتقاضى راتبا سنويا يبلغ 160 الف دولار سنويا  ، كما كشفت الوثائق ان مساعد ترامب سكافينو هو الموظف الأعلى أجراً في الفريق براتب سنوي يبلغ 172 الفا و 500 دولار وهو الحد الاقصى المسموح به حيث من المتوقع ان يبقى ضمن فريق العمل الانتقالي حتى شهر تموز المقبل”.