مصرع وإصابة 8 أشخاص بإطلاق نار على وقفة احتجاجية في تكساس

أفادت صحيفة نيويورك بوست الأمريكية، اليوم الاثنين، بمصرع وإصابة 8 أشخاص بحادثة إطلاق نار على وقفة احتجاجية في ولاية تكساس.
وقالت الصحيفة إن “شخصا قتل فيما أصيب سبعة آخرين إثر قيام مسلح داخل عربة بإطلاق نار على حشد تجمع للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية بمدينة باي تاون أمس الاحد”، وفقا لما قاله مسؤول الأمن بالمدينة إد غونزاليس.
واضافت الصحيفة أن “سبعة من الضحايا يعانون من إصابات غير مهددة للحياة، بحسب السلطات، بينما أعلنت وفاة الضحية الثامن في المستشفى، ولم تقدم السلطات معلومات إضافية عن الحادث”.
وكان الارتفاع الكبير بحوادث إطلاق النار والعنف المسلح الذى أصاب العديد من المدن الأمريكية هذا العام قد أدى إلى توتر بين المشرعين في الكونغرس وضغوط على الشرطة على الرغم من أن معدلات جرائم القتل لم ترتفع بالمعدل الذي تم رصده في عام 2020، وفقا لتقرير لوكالة أسوشيتدبرس في تموز الماضي.
وتشير الحملات الداعية على وقف عنف الأسلحة إلى أنه يتم إطلاق النار على 316 شخصًا يوميا في الولايات المتحدة ويموت 106 منهم، الأمر الذي اضطر الرئيس جو بايدن إلى إصدار أوامر لقوات فيدرالية للمساعدة في القبض على مهربي الأسلحة المسؤولين عن تلك المستخدمة بعمليات إطلاق النار.