مطالبات في الانبار بإقامة الانتخابات بموعدها المحدد وتحذيرات من مغبة تأجليها

طالب قائممقام قضاء القائم بمحافظة الانبار احمد المحلاوي ، الاربعاء، بإقامة الانتخابات البرلمانية في موعدها المقرر وعدم اجراء اي تأجيل على الانتخابات نظرا للحالة المستقرة التي تعيشها مدن الانبار .
وقال المحلاوي في تصريح تابعته”تنقيب” ان” الاجواء التي تشهدها المحافظات المحررة امنه ومستقرة وعلى الحكومة المركزية اجراء الانتخابات في موعدها المحدد وعدم الانصياع وراء متطلبات الكتل والاحزاب التي تحاول تأجيل الانتخابات لمارب تصب في مصالح الاحزاب وليس لمصلحة البلد “.
واضاف ان” حكومة الانبار المحلية اذ تعلن جهوزيتها لاقامة الانتخابات في موعدها المحدد كون ان الاجواء امنه ولا يوجد اي تهديد ارهابي يحول دون اجراءها والكل يأمل عدم اجراء اي تعديلات على موعد اجراء الانتخابات دون اللجوء الى تأجيلها لان ذلك سيؤدي الى مزيد من العقبات امام عمل الحكومة المركزية”.
وأوضح المحلاوي، أن “المحافظات المحررة من داعش بانتظار اعادة اعمارها نتيجة قيام عصابات داعش الاجرامية بتفجير بناها التحتية”، مبينا ان” كافة مدن المحافظة تنعم بالأمن والاستقرار ولا يوجد اي مبرر لتأجيلها تحت اي مسميات كانت “.
يشار الى ان بعض الكتل والاحزاب السياسية تعمل في الخفاء من اجل تأجيل موعد الانتخابات لدواعي باتت معروفة لدى مكونات الشعب العراقي