مفوضية الانتخابات تكمل اغلب الفقرات المتعلقة بمرحلة الاقتراع

أعلنت مفوضية الانتخابات، الاحد، عن اكمال اغلب الفقرات المتعلقة بمرحلة الاقتراع كتجهيز المواد الحساسة وسجل الناخبين واجهزة التحقق والباجات الخاصة بالاعلاميين ووكلاء الأحزاب.

وقالت المتحدثة باسم المفوضة جمانة الغلاي في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” واطلعت عليه”تنقيب”، ان “المفوضية انهت اغلب فقرات مرحلة الاقتراع كتوفير المواد الحساسة وغير الحساسة الخاصة بالعملية الانتخابية مثل اوراق الاقتراع واجهزة النتائج و الحبر السري ومستلزمات مراكز ومحطات الانتخاب”.

وأضافت الغلاي، ان “المفوضية تسلمت سجل اعتماد الناخبين الورقي والباجات الخاصة بالاعلاميين ووكلاء الاحزاب السياسية من مطبعة شبكة الاعلام العراقي وتم توزيعها بين مكاتب المحافظات”، مبينة ان “شركة ميروا الكورية وفرت اجهزة التحقق الالكترونية لكل محطة اقتراع، تحتوي على بيانات ناخبي تلك المحطة فقط وبوجود الشركة الالمانية الفاحصة وهناك فحص دوري مستمر لهذه الاجهزة للتأكد من مطابقتها مع سجل الناخبين”.

وبينت الغلاي ان “المفوضية تقوم حاليا بتدريب موظفي الاقتراع لمدة اسبوعين متواصلين على اجراءات التصويت العام والخاص والية استخدام الاجهزة، تمهيدا لاجراء المحاكاة الثالثة والاخيرة على ايديهم”.

واشارت الى ان “اللجان قامت برصد عدد من المخالفات، فضلا عن الشكاوى التي قدمت من اطراف مختلفة بشأن المخالفات الانتخابية، ولدينا شعبة مختصة بالشكاوى والطعون تقوم باعداد تقرير عن حجم المخالفات يتم رفعه الى مجلس المفوضية لاتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين”.