نائب يرجح عقد جلسة مسائية غداً للتصويت على الوزارات المحسومة


متابعة/ تنقيب
رجح النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني ريبوار طه اليوم الثلاثاء ان تعقد جلسة مسائية يوم غد الاربعاء للتصويت على ما تم حسمه من الكابينة الوزارية، فيما اشار الى ان الاتحاد قدم اسماء المرشحين لاحدى الوزارات وبأنتظار موافقة رئيس الوزراء المكلف عليها.
وقال طه في تصريح صحفي ان “الاتحاد الوطني يسعى للحصول على وزارة واحدة او وزارتين بالكابينة الحكومية الحالية”، مبينا “اننا قدمنا اسماء مرشحين لاحدى الوزارات نعتقد انهم يمتلكون الكفاءة والقدرة على تقديم الافضل للعراق وشعبه”.
واضاف ان “الاتحاد لايسعى لخلق اي مشاكل لرئيس الوزراء المكلف او الكابينة الوزارية، وهو صاحب القرار النهائي بقبول مرشحينا من عدمه”.
واشار الى ان “واجبنا هو تسهيل عمل الحكومة وتقويمها عند حصول خطأ وليس العكس من خلال عرقلة عملها او حرفها عن مسارها الصحيح”، مشيرا الى ان “جميع الخيارات التي تؤدي الى نجاح الحكومة ينبغي علينا العمل بها جميعا”.
وأكد ان “خيار التصويت على كابينة حكومية منقوصة هو خيار مطروح وهو افضل من تأجيل التصويت عليها بشكل كامل بسبب وزارة او اثنتين لم يتم الاتفاق عليهما لان التاجيل سيعطل عمل الحكومة برمتها”، لافتا الى ان “الموعد المتوقع لعقد جلسة التصويت على الكابينة الوزارية وبحسب مالدينا من معلومات هو يوم غد الاربعاء بجلسة مسائية، لكنه بالعموم ليس موعدا نهائيا فمن الممكن وبحسب المعطيات التي تحصل نستطيع تاجيلها لموعد اخر طالما اننا لم نتجاوز الموعد الدستوري”.
وتابع طه ان “عدم حسم بعض الوزارات السيادية كانت السبب الاساس في تأخير موعد تقديم الكابينة الوزارية الى مجلس النواب حتى اللحظة”.