هل يمكن أن ينتقل ريال مدريد للعب في انجلترا؟.. صحيفة اسبانية توضح

أفادت تقارير صحفية اسبانية، السبت، بان فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، يدرس نقل النادي الملكي للعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.
وقالت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، في تقرير لها اليوم، أن “بيريز يدرس منذ أسابيع إمكانية رحيله عن الليغا واللعب في دوري قوي آخر، بسبب العقبات التي يفرضها خافيير تيباس، رئيس الرابطة، على الميرنغي”.
وأشارت الصحيفة إلى أن “معارضة تيباس للسوبرليغ كانت القشة الأخيرة التي قصمت ظهر رئيس الميرنغي، كما أن الأخير رأى أن موافقة الليغا على اتفاقية CVC بمثابة طعنة أخرى تؤكد ضرورة الرحيل عن الدوري الإسباني”.
وأوضحت أن “البطولة المفضلة لبيريز هي البريميرليغ، رغم أن مساعديه جمعوا معلومات حول خيارات الانضمام للدوري الإيطالي والألماني.
ولفتت الى أن “الميرنغي يفضل اللعب في البريميرليغ بسبب قوة الأندية هناك، والفوائد الاقتصادية الكبيرة التي تحصل عليها الأندية من الحقوق التلفزيونية”.
هذا ويعد أخطر عائق أمام انتقال الميرنغي إلى الدوري الإنجليزي أن إنجلترا قررت الخروج من الاتحاد الأوروبي سياسيًا وقانونيًا وإداريًا، ما يؤدي إلى عقبات قانونية أمام الدوري الإنجليزي لقبول نادٍ غير بريطاني.
وقالت الصحيفة إن “وصول ريال مدريد إلى الدوري الإنجليزي سيجعل الاهتمام بهذه البطولة يتطور إلى حدود غير متوقعة في جميع أنحاء العالم”.
وأضافت أن “ريال مدريد سيبدأ رحلته في الليغا اليوم، لكن استفساراته عن ترك الدوري الإسباني والانتقال إلى البريميرليغ في المستقبل لم تتوقف”.