وزير التجارة يبحث مع السفير الباكستاني في بغداد تفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين

بحث وزير التجارة علاء الجبوري، مع السفير الباكستاني في بغداد أحمد أمجد علي، تفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وسبل تطوريها.
واكد الوزير الجبوري خلال اللقاء بحسب بيان للوزارة تلقته “تنقيب” ، على “اهمية تفعيل العلاقات التجارية والاقتصادية بين العراق وباكستان وإيجاد آليات جديدة لتعامل القطاع الخاص العراق مع القطاع الخاص في باكستان”.
واضاف الوزير أن “العراق يسعى الى تفعيل علاقاته الاقتصادية مع مختلف دول العالم والاستفادة من الخبرات الاقتصادية، وزج القطاع الخاص العراقي بشراكات حقيقية مع نظيره الباكستاني”، مشيرا إلى “أهمية عقد اللجنة العراقية – الباكستانية اجتماعاتها بغية الانتهاء من كافة الملفات العالقة بين الطرفين”.
وشدد الوزير الجبوري بحسب البيان، على “أهمية إقامة المعرض التخصصي للمنتجات الباكستاني والذي سيقام مطلع العام المقبل، نظرا لأهميته في تقديم جميع الصناعات الباكستانية وفي مختلف المجالات امام القطاع الخاص العراقي”، لافتا إلى “تشجيع الشركات الباكستانية للدخول في استثمارات داخل المحافظات العراقية وتفعيل اللجنة العراقية – الباكستانية المشتركة، لما لها من أثر ايجابي في تفعيل وتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين، فضلا عن اهمية الحصول على الدعم الباكستاني للعراق في المفاوضات مع منظمة التجارة العالمية للحصول على العضوية الكاملة فيها”.
وأكد الجبوري ايضا، على “اهمية حث الشركات الباكستانية للمشاركة الجادة والفاعلة في المعارض الدولية والمتخصصة التي تقام في العراق وخاصة معرض بغداد الدولي”.
من جهته، اكد السفير الباكستاني رغبة حكومة بلاده “بتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية مع العراق، في ظل التطورات التي يشهدها الاقتصاد العراقي”، مشيرا إلى ان “باكستان ستقيم معرضين متخصصين في بغداد واربيل مطلع العام المقبل لعرض كافة المنتجات الباكستانية”.
واضاف السفير أن “هذه المعارض ستكون فرصة لتبادل الافكار والرؤى بين القطاع الخاص في العراق وباكستان وتنشيط مستوى التعاون بين هذين القطاعين الهامين في كلا البلدين”.