وزير الزراعة يصدر توجيها بشأن تجهيز فسائل النخيل للمزارعين

تنقيب
وجه وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، الخميس، بتجهيز فسائل النخيل للمزارعين والمواطنين على حد سواء.
وقال الناطق باسم الوزارة حميد النايف في، أن “الخفاجي وجه دائرة البستنة بتجهيز فسائل النخيل الاعتيادية فضلاً عن الفسائل النسيجية إلى المزارعين والمواطنين كافة، من أجل خلق بيئة خضراء من جانب وتطوير وزيادة قطاع النخيل من جانب آخر”.
وأشار الوزير، بحسب البيان، إلى أنه توجد لدى دائرة البستنة فسائل نخيل بأعداد كثيرة وأصناف مختلفة في محطاتها المنتشرة في عموم العراق”، مبيناً أن “عملية التجهيز لهذه الفسائل ستكون بأسعار مدعومة لأجل تشجيع المزارعين على زراعة النخيل والتوجه بتطوير هذا القطاع نحو الامام”.
وأكد الخفاجي، “امكانية الوزارة ومن خلال دائرة البستنة المساهمة في دعم مؤسسات الدولة من الدوائر البلدية والجامعات والمدارس ومنظمات المجتمع المدني الراغبة بزراعة فسائل النخيل بغية التوسع في زراعة المتنزهات والمساحات الخضراء في هذه المؤسسات من اجل توفير ظروف بيئية ملائمة للمواطن وخاصة بعد أن تم التجاوز على المساحات الخضراء ضمن المناطق السكنية”.
وبين أن “زيادة اعداد النخيل تأتي من أجل زيادة الانتاج، والوزارة أعدت خطة لاعادة تأهيل هذا القطاع لما له من مردودات ايجابية على الاقتصاد الوطني للبلاد وخاصة بعد فتح باب التصدير الى الخارج بغية تعظيم الايرادات”.