وزير الزراعة يصل المثنى ويكشف عن قرب إطلاق قروض للفلاحين بالمحافظة

تنقيب
أعلنت وزارة الزراعة، وصول وزيرها محمد الخفاجي، اليوم الاحد، الى محافظة المثنى، مبينة أن الوزير بحث مع الفلاحين والمزارعين بالمحافظة سيل تذليل العقبات في العمل وإتاحة الفرص الاستثمارية.
وقالت الوزارة في بيان صحفي تلقت “تنقيب” نسخة منه، أن “الخفاجي اجتمع مع المزاعين في مديرية زراعة المثنى فور وصوله للمحافظة”، مبينة أن “الوزير استمع لجميع معاناتهم ومشاكلهم المتعلقة بالوقود والتسويق وتوفير المستلزمات الزراعية مثل المرشات والمكننة الزراعية”.
واكدت أن “وزير الزراعة منح محافظة المثنى (10) مرشان، عدا الحصة الرئيسية وبصيغة الإهداء وحسب الصلاحيات والضوابط، للإسهام بتنفيذ الخطط الزراعية ورفع نسب إنتاج المحاصيل الاستراتيجية”.
مبينة أن “الوزير وعد الفلاحين بتذليل العقبات التي تعتري عملهم، ومنها ملف المستحقات المالية”، لافتة إلى “قرب المباشرة بالقروض الزراعية وبمبلغ (150) مليار حيث يشمل الاقراض اغلب المشاريع الزراعية وبشقيها النباتي والحيواني”.
وبينت الوزارة أن “هناك تعليمات ستتيح استيراد الآليات الزراعية، إضافة للمعدات التي توفرها التجهيزات الزراعية، وانها ماضية بدعم القطاع الزراعي، كون حماية المنتج المحلي مسؤولية الوزارة”.