وزير العمل يصدر توجيهات بشأن إنجاز معاملات المقترضين

تنقيب
وجه وزير العمل والشؤون الاجتماعية، عادل الركابي، الأحد، بضرورة أن تؤسس القروض الممنوحة للباحثين عن العمل مشاريع حقيقية تساهم في حل جزء من مشكلة البطالة.
وذكر بيان لمكتبه الإعلامي تلقت “تنقيب” نسخة منه، أن “الركابي شدد خلال ترؤسه اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم المشاريع الصغيرة المدرة للدخل على أهمية تبسيط الإجراءات وتسهيل إنجاز معاملات المقترضين”، موجها “بالتنسيق مع المحافظات لفتح وحدة حسابية متكاملة لتسهيل الإجراءات في منح القروض وتقليل الروتين”.
ووجه الركابي، بـ”البحث عن مخرجات لصالح المقترض وتسهيل الإجراءات القانونية في عملية ترويج معاملات القروض”، مشيرا الى “أهمية قروض حاضنات الأعمال للمشاريع الابتكارية، وأهمية ان تشمل جميع المحافظات، حيث ان هناك جدية لبعض الشباب في إنشاء مشاريع حاضنات الأعمال”.
ولفت البيان، الى ان “الاجتماع ناقش التعديل الأول لقانون صندوق دعم المشاريع الصغيرة رقم 10 لسنة 2012، واستعراض غجراءات دائرة العمل والتدريب المهني بالتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بشأن طلب تخصيص مبالغ ضمن مبادرة البنك المركزي تمنح كقروض للعاطلين عن العمل المسجلين للشمول بالقروض، فضلا عن تخصيص فرصة للنساء للتقديم على القروض ضمن صندوق دعم المشاريع الصغيرة”.