وزير العمل يعلن قرب إجراء مسح ميداني للمتسولين

تنقيب
أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الاثنين، قرب إجراء مسح ميداني للمتسولين تمهيداً لشمولهم بخدمات الوزارة.
وذكرت الوزارة في بيان صحفي تلقت “تنقيب” نسخة منه، أن “وزير العمل عادل الركابي بحث خلال زيارته مجلس القضاء الأعلى مع عدد من اعضاء هيأة الطفولة ملف التسول والانتهاكات بحق الطفولة في العراق”، مؤكدا “قرب اجراء مسح ميداني للمتسولين في الاماكن العامة تمهيدا لشمولهم بخدمات الوزارة”.
وأضاف البيان، أن “الركابي التقى رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، لبحث الانتهاكات التي تتعرض لها الطفولة في العراق”، مشيرا الى أن “هذه الانتهاكات أصبحت خطيرة ويجب وضع المعالجات الحقيقية لها، فيما تم الاتفاق مع رئيس مجلس القضاء على السماح بتحديد ممثل قانوني عن الهيأة لتحريك الدعاوى في المحاكم ضد مرتكبي الجرائم بحق الأطفال”.
وأكد وزير العمل، أهمية أن يكون الرأي العام على دراية تامة بهذه الاجراءات، وأن ظاهرة التسول أصبحت خطيرة من الناحية الامنية والمجتمعية”.
وأشار الى أن “الوزارة ستقوم باجراء مسح شامل لكل محافظات العراق في مناطق وجود المتسولين للوصول الى الشبكات المنظمة التي تقف وراءهم والقيام بالاجراءات القانونية بحقهم، فضلاً عن شمول المستحقين منهم بخدمات الوزارة بعد التعاون مع عدد من الوزارات وخاصة وزارة الداخلية والامن الوطني”.
من جانبه، أبدى رئيس مجلس القضاء استعداده لتقديم الدعم لقيام الوزارة بمهامها، وضرورة أن يكون الجهد تكامليا مع الجهات الحكومية الاخرى”.