وزيـر الصناعـة يعقـد اجتماعـاً موسعـاً ويصـدر قـرارات هامـة متعلقة بالانتخابات

تنقيب
أصـدر وزير الصناعة والمعادن منهـل عزيـز الخبـاز، الاحد، عدداً من القرارات الهامة خلال اجتماع موسع عقده اليوم بحضور الوكلاء والمُستشارين والمُدراء العامين في مقر الوزارة والتشكيلات التابعة لهـا.
وذكر بيان للوزارة تلقت “تنقيب” نسخة منه، ان الوزير وفي ضوء توجيهات رئيس مجلس الوزراء، اكد في مُستهل الاجتماع على أهمية تقديم كُل أشكال الدعم للمُفوضية العُليا المُستقلة للإنتخابات من أجل إنجاح الإنتخابات المُزمع إجراؤها في شهر تشرين الأول المُقبل ووجه كافة الشركات بالسماح لمُنتسبيهم من العاملين بصفة مُراقبين للإنتخابات بالتدريب على إجراءات مُراقبة الإنتخابات في المُفوضية لمُدة عشرة أيام وإعتبارها واجب رسمي.
واضاف، ان الخباز وجه بالإلتزام الكامل والدقيق بإبراز كارت التلقيح أو فحص البي سي ار من قِبل مُنتسبي مركز الوزارة والشركات والمُراجعين من المُوظفين والمُواطنين وذلك إعتباراً من ٢٠٢١/١٠/١ إضافة إلى تطبيق شروط الصحة والسلامة المهنية داخل تشكيلات الوزارة والإستعداد الكامل لمُواجهة اي طارئ قد يحدُث خِلال هذه الفتـرة.
ووجه الوزير بحسب البيان، منع إستخدام إمكانيات الوزارات والدوائر الرسمية في الحملات الإنتخابية ومنح المُرشحين للإنتخابات من مُنتسبي شركات الوزارة إجازة لمُدة شهر ، كما أمر بإيقاف العمل بنظام النقابات واللجان التنسيقية ومنع التظاهُر من قِبل مُنتسبي الوزارة ما لم يتم إستحصال المُوافقات الأصولية من الجهات المعنية ومنها وزارة الداخلية وبخلافه يُعتبر ذلك تجاوزاً على القانـون.
فـي السياق ذاته أوعزَ الخباز بإعلام الوزارة عن إرتباطات الشركات العامة وإلتزاماتها مع دول أجنبية بموجب مُذكرات تفاهُم أو عقود لغرض تسويتها وإيجاد الحلول القانونية لها ، كما وجددَ تأكيده على ضرورة حصر المصانع والمواقع المُتوقفة عن العمل لغرض إتخاذ القرار المُناسب بشأنهـا.