​جهة حكومية ترصد حالات غش الكتروني بامتحانات السادس الاعدادي

تنقيب
اعلنت هيأة الاعلام والاتصالات، الاحد، رصدها خلال حملتها وبالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني جولات فحص الطيف الترددي خلال امتحانات المرحلة الإعدادية رصد حالات من الغش الإلكتروني.
وقال مسؤول المكتب الإعلامي في الهيأة احمد العنزي، في بيان صحفي تلقت “تنقيب” نسخة منه، إن “دائرة جودة الخدمة والرصد الراديوي في الهييأة تقوم بنشر أجهزة تحليل الطيف الترددي ومستقبلات الإشارة التي تحدد مواقع النداءات اللاسلكية وتشخيص الترددات غير المرخصة”.
واضاف، أن “عملية فحص الطيف الترددي خلال امتحانات العام الدراسي الحالي شهدت دعما جديدا تمثل بعجلات الرصد الراديوي والاستمكان من مصادر البث ما يعزز أداء الفرق المشتركة في الكشف عن حالات الغش الإلكتروني”.
وثمن العنزي، دور جهاز الأمن الوطني بهذا الصدد، مستدركاً ان:” تلك الجهود أشرت ارتفاع عدد الجولات الميدانية يقابلها انخفاض حالات الغش الإلكتروني ما يعكس وعي الطلبة والتزامهم بالقوانين من جهة، ويقظة الجهات المختصة وقيامها بواجباتها من جهة اخرى”.
واشار الى ان “الجولات الميدانية أثمرت عن رصد حالات غش تتم عن طريق الأجهزة غير المرخصة والممنوعة قانونيا حيث يجري اخفاؤها من قبل بعض الطلاب ويتم التراسل بها مع أجهزة تراسل بيني لاسلكي خارجية لتهريب الأسئلة واستقبال الأجوبة.
واضاف، “ترصد تلك العملية المخالفة للقانون بأجهزة الهيئة الحديثة عبر تتبع الإشارات والترددات المستخدمة وبصورة غير رسمية”.