400 اسرة نازحة تعود لمناطق سكناها في بلد وفتح باب العودة إلى “الصينية”

اعلنت دائرة الهجرة والمهجرين في صلاح الدين، السبت، فتح باب العودة للنازحين الراغبين بالرجوع الى منطقتهم بناحية الصينية، مؤكدة نجاحها وبالتنسيق مع الجهات المختصة كافة، باعادة 400 اسرة نازحة الى مناطقها في قضاء بلد بالمحافظة.

وقال مدير الدائرة، خالد محجوب جاسم في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” واطلعت عليه “تنقيب”، ان “الدائرة اعادت وبالتنسيق مع حكومة صلاح الدين المحلية والجهات الامنية المختلفة الماسكة للأرض، 400 اسرة نازحة الى منطقة سيد غريب من عشيرتي خزرج والرفيعات، بعد تدقيقهم امنيا وتسليمهم باجات امنية بذلك”.

واضاف انه “تم في السياق ذاته، تنفيذ تعليمات وزارة الهجرة وبالتعاون مع المحافظة، لتزويد100 اسرة عائدة بمناطق سيد غريب ومحطة بلد والفرحاتية ضمن قضاء بلد، بالكرفانات والتي تعرضت منازلها للتدمير على ايدي ارهابيي داعش”.

وأوضح جاسم، أن “المنطقة العصرية التابعة لناحية الصينية، ستشهد رجوع النازحين منها، بعد فتح باب العودة لهم والبدء بتسجيل من يرغب بذلك لتدقيق اسمائهم امنيا”، مبينا ان “وزارة الهجرة ستوزع بدورها مساعدات اغاثية بينها وبالتنسيق مع المنظمات الدولية والمحلية المختصة”.

وتابع، ان “المحافظة اوعزت بتقديم جميع انواع الدعم من قبل بلدياتها، لتأهيل تلك المناطق ورفع الانقاض وتهيئتها لاستقبال الاسر العائدة ضمانا لاعادة استقرارها فيها بشكل طبيعي”.